^Back To Top

عرفت الأمسية الثالثة من فعاليات مهرجان التميز الذي تنظمه جمعية آفاق بشراكة وتعاون مع عدة شركاء و خاصة المجلس الجماعي لبني حذيفة و المجلس الإقليمي للحسيمة و جمعية أذرار للتنمية الذي اختير له شعار "لنكن إيجابيين" تكريم عمال النظافة بجماعة بني حذيفة يوم الاثنين 16 ماي 2016 بمركز التربية والتكوين التابع للتعاون الوطني.

 في بداية "أمسية النجاح والتميز" ألقى الأستاذ خالد أعميمار عرضا تكوينيا تأطيريا تحت عنوان "أسرار النجاح والتميز" الذي تطرق فيه إلى الأسباب التي تجعل الناس لا يسعون إلى تحقيق أهدافهم و طموحاتهم كالخوف من الفشل والتسويف و عدم امتلاك القدرات اللازمة لتحقيق الأحلام. و عدم تحديد الأهداف بشكل دقيق و محدد و الأهم من ذلك كله هو عدم وضع الطموحات في الفعل و تغيير الاستراتيجيات والأساليب في حالة الفشل، و تكرار المحاولة إلى أن يتم تحقيق المبتغى.


كما تحدث عن إهتمام الناس بالأشياء الغير ضرورية في حياتهم اليومية و عدم معرفتهم و امتلاكهم للقدرات التي تؤهلهم للتمييز بين الضروري و الغير ضروري و العاجل والغير عاجل ... و أكد كذلك على أن الإنسان يجب أن يوازن بين عدة جوانب ليكون شخصا ناجحا و متميزا، فكم من غني و مشهور انتحر أو ضاعت حياته و أصبحت بلا معنى، و هذه الجوانب لخصها في الجانب الروحي والجانب الاجتماعي والجانب الأسري و الجانب الصحي و الجانب العملي، لذا نجد معظم أحلام الناس أخذوها معهم إلى المقابر، دون تحقيقها.


و في ختام "أمسية النجاح والتميز" تم تكريم شريحة اجتماعية متميزة أعطت الشيء الكثير للمجتمع بفضل عملها الدؤوب والمتميز الذي يعود بالنفع على المجتمع ككل، ألا و هي شريحة عمال النظافة بجماعة بني حذيفة، التي لم يسبق لأحد أن التفت إليها من قبل، عرفانا و امتنانا لهم على ما قدموه و يقدمونه للساكنة من خدمات جليلة.

 

Comments: